عالم التكنولوجياالسودان اليوم

فيلم سبايدرمان No Way Home يحقق ثالث أفضل افتتاح في تاريخ السينما

فيلم سبايدرمان No Way Home يحقق ثالث أفضل افتتاح في تاريخ السينما

حطم فيلم سبايدر مان الجديد No Way Home أرقاماً قياسية في شباك التذاكر نهاية هذا الأسبوع، حيث حصل على إيرادات تقدر بنحو 253 مليون دولار.

تحليل اعلان Spider-Man: No Way Home – سبايدر مان الجزء التالت

هذا لا يجعله الفيلم الأفضل من حيث الإيرادات هذا العام فحسب، بل يجعله ثالث أفضل افتتاح في تاريخ السينما بعد فيلمي Avengers: Endgame و Avengers: Infinity War.

يتم عرض الفيلم حالياً في دور السنيما بالولايات المتحدة الأمريكية و60 بلداً حول العالم، بما في ذلك الإمارات العربية المتحدة ومصر.

فيلم سبايدر مان No Way Home ليس بعيداً عن فيلم Avengers: Infinity War، الذي حصل على إيرادات تقدر بـ 257.6 مليون دولار في الافتتاح عام 2018. في حين فيلم Avengers: Endgame هو الفيلم الحائز على أعلى إيرادات افتتاح في تاريخ السينما، حيث بلغت إيرادات الافتتاح حوالي 357.1 مليون دولار، وفقاً لبيانات Comscore لتحليلات الوسائط.

يقول توم روثمان، وهو رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة موشن بيكتشرز التابعة لشركة سوني بيكتشرز المنتجة لفيلم سبايدر مان الجديد: “النتائج التاريخية التي حققها فيلم سبايدر مان No Way Home في نهاية هذا الأسبوع بجميع أنحاء العالم في ظل وجود العديد من التحديات تعيد التأكيد على التأثير الثقافي الذي يمكن أن تحدثه الأفلام التي يتم إنتاجها وتسويقها برؤية وتصميم”.

اندفع الجمهور إلى دور السينما في وقت مبكر من نهاية هذا الأسبوع لمشاهدة الفيلم قبل أن يقوم القراصنة بتسريبه على الإنترنت، مما أدى إلى تحقيق إيرادات قدرت بـ 50 مليون دولار ليلة الخميس و 121.5 مليون دولار يوم الجمعة. ثم أضاف الفيلم 73.8 مليون دولار يوم السبت وحوالي 57.3 مليون دولار يوم الأحد.

على الصعيد الدولي، حقق الفيلم إيرادات قدرت بحوالي 334.2 مليون دولار في 60 دولة، ليصبح المجموع الكلي لإيرادات الافتتاح على مستوى العالم 587.2 مليون دولار، وهو ثالث أفضل افتتاح في تاريخ السينما على الإطلاق.

هذا دليل إيجابي على أن محبي السينما يظهرون عندما يتم عرض الفيلم المناسب.

شهد شباك التذاكر حماساً مماثلاً في عام 2019 عندما تم إصدار فيلم Avengers: Endgame، فأصبح بذلك أفضل افتتاح في تاريخ السينما على الإطلاق.

يتوقع محللو شباك التذاكر عودة الجماهير إلى دور السينما لمشاهدة الفيلم عدة مرات كما حصل مع فيلم فيلم Avengers: Endgame، ويتوقعون أن يحقق الفيلم إيرادات كبيرة خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

قال شون روبينز، كبير المحللين في موقع BoxOffice.com: “بالنسبة لفيلم No Way Home على وجه الخصوص، هناك حافز إضافي عند الجمهور لعدم تفويت الفيلم، مما خلق ضرورة ملحة لرؤيته على الشاشة الكبيرة”.

بينما كان محللو شباك التذاكر على يقين من أن فيلم سبايدر مان الجديد يمكن أن يتجاوز 100 مليون دولار بسهولة خلال افتتاحه، وهو إنجاز لم ينجح أي فيلم آخر بتحقيقه منذ انتشار وباء كوفيد 19، لم يكن من الواضح ما إذا كانت مبيعات التذاكر ستنخفض بسبب الارتفاع الأخير في حالات الإصابة بالفيروس في الولايات المتحدة وانتشار المتحور الجديد أوميكرون، حتى بين أولئك الذين تم تطعيمهم بالكامل.

وقال روبينز: “النتائج التي حققها فيلم سبايدر مان حتى الآن رائعة حقاً نظراً للمخاوف المتزايدة بشأن متغير أوميكرون، يجب أن نكون حذرين بشأن التوقعات قصيرة المدى، فالوباء جعل كل شيء متقلباً. ولكن في الوقت الحالي على الأقل، تؤكد هذه الأرقام أهمية إنتاج أفلام رائعة”.

من المتوقع أن يشاهد حوالي 20 مليون شخص الفيلم الجديد في دور السينما، وفقاً لستيف باك، كبير مسؤولي الإستراتيجيات في شركة EntTelligence للأبحاث. الذي قال إن هذا يمثل نسبة حضور تفوق كل مباريات الدوري الوطني لكرة القدم.

قال بول درغارابديان، كبير محللي وسائل الإعلام في Comscore: “إننا نعيش لحظاتٍ تاريخية في السينما، هذه اللحظات ستتم الإشارة إليها لعدة سنوات قادمة. فقد تولى فيلم سبايدر مان: نو واي هوم قيادة دور السينما في جميع أنحاء العالم وأسر الجمهور المتعطش لهذا النوع م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى